Skip navigation

فيفى عبدة بالبكينى,  مصريات بالبكيني,  سحر حمدى,  كسها,  jazeera magazine

 
News & Media
   
Yahoo News – Egypt
Middle East Times – Egypt Edition
Al-Siyassa Al-Dawliya
Al-Ahram Weekly
Cairo Live
Cairo Times
Egy.com
Egypt Today
Middle East News Agency
Middle East Wire – Egypt

Egypt on the Net
Yahoo- Egypt Guide
Google – Egypt Guide
Google guide – Canada
Wonderful Egypt
Library of Congress – Egypt
WDR – Egypt
Cairo Guide
Egypt Healthnet
CIA Factbook – EgyptThe Egyptian Directory
A Bridge to Egypt
Alexandria 2000
Cambridge University Press
Egypt search
EgyptSites.com
Egypt Voyager
Egypt Yellow Pages
Masrawy
Republic of Egypt

     
Ministry of Economy
Ministry of Manpower and Emigration
Governments Links – Egypt
Ministry of Foreign Affairs
Egyptian Arm Forces
Parliament of Egypt
The Egyptian Presidency
Sales Tax Department
Egypt State Information Service
U.S. Embassy in Egypt

http://www.albawaba.com/en/countries/Egypt

http://www.albawaba.com/en/countries/Egypt

نانسي عجرم تقترب من روتانا وإدارة الأعمال العقبة الوحيدة

7/15/2009 11:10:00 AM

رشا لطفي  – خاص – أكدت الفنانة نانسي عجرم أنها لم توقع عقداً للانضمام لشركة روتانا، مشيرة إلى أن المفاوضات لا تزال مستمرة إلا أن بعض العقبات لا تزال تحول دون الوصول إلى اتفاق نهائي وأبرزها ما يتعلق بإدارة الأعمال والحفلات الذي أضافته روتانا في عقودها الجديدة مع مطربيها حتى تعوض خسائرها من انتاج الألبومات بسبب انتشار مافيا التحميل عبر الانترنت، لذا قامت بإضافة بند تحصل من خلاله على نسبة من إيرادات الحفلات اللايف وهو ما تراه نانسي غير مناسب لها.

المفاوضات بلغت ذروتها عقب مشاركة نانسي في حفل ليالي فبراير الذي استضافته الكويت مارس المقبل وكادت الأمور ان تحسم بعد الغزل المتبادل بين نانسي عجرم وروتانا متمثلاً في سالم الهندي مدير الشركة، وعادت المفاوضات من جديد بعد استعادة نانسي لنشاطها الفني بعد ولادة طفلتها ميلا.

ومن المقرر أن تقوم نانسي عجرم بإحياء عدد من الحفلات بين لبنان وسوريا وقررت تأجيل جولاتها في الدول العربية والاجنبية إلى ما بعد شهر رمضان معللة ذلك بأنها لا تستطيع الابتعاد في الوقت الحالي لفترة طويلة عن ابنتها.

نانسي نفت مجدداً وجود خلافات بينها وبين زوجها طبيب الاسنان فادي هاشم والتي أوصلتها الشائعات إلى درجة الطلاق، مؤكدة أن علاقتها بزوجها أفضل ما تكون وطالبت نانسي مروجي الشائعات بأن يتركوها “في حالها” وأن يبتعدوا عن بيتها وزوجها وابنتها لأنها خطوط حمراء في حياتها لن تسمح لأحد بالاقتراب منها.

اشترك في خدمة مصراوي الأخبارية

إذا كنت تعيش خارج مصر و تحب ان تصلك اخبارها اول باول أو وقت حدوث الخبر فالان مع خدمة الSMS الاخبارية من مصراوى نقرب مصر اليك. فخدمة الSMS الاخبارية الجديدة من مصراوى هى بوابتك المتنقلة الى اخبار مصر المحلية، فقط قم باختيار مجموعة الأخبار التي تهمك و نحن ننقلها لك بكل ما تتميز به أخبار مصراوى من مصداقية وسرعة الى هاتفك المحمول مباشرة عبر رسائل الSMS.

البروفسور المصري مجدي يعقوب ينزع قلب اضافي زرعه لطفلة بريطانية منذ 10 سنوات

البروفسور المصري مجدي يعقوب ينزع قلب اضافي زرعه لطفلة بريطانية منذ 10 سنوات
اضغط للتكبير

عملية زرع قلب في مستشفى لويسفيل في 2 تموز/يوليو 2001

7/14/2009 7:15:57 PM

لندن (ا ف ب) – بعد 10 اعوام على خضوعها لعملية زرع قلب فوق قلبها المعتل، تمكنت فتاة بريطانية من ازالة القلب المزروع والاستمرار بقلبها الاصلي الذي تعافى تدريجيا، على ما اعلن اطباء الثلاثاء.

وتعد حالة آنا كلارك الوحيدة من نوعها في العالم لجهة تماثل مريض بقصور في القلب للشفاء بشكل يسمح له بنزع القلب المزروع على ما قال الجراحون للصحافيين قبل صدور مقال حةل هذا املوضع تنشره مجلة “ذي لانسيت”.

وقال البروفسور مجدي يعقوب من مستشفى “امبيريال كوليدج لندن”، والذي عالج آنا منذ البداية، ان “قابلية شفاء القلب هو امر كالسحر”. واوضح ان “القلب الذي لم يكن يعمل حين وضعنا قلبا جديدا ليضخ قربه ويعمل عنه، اصبح الان يعمل بشكل طبيعي”.

وعانت آنا التي تبلغ 16 عاما الان من فشل قلبي حاد في طفولتها، بسبب خلل في عضلات القلب. وفي تموز/يوليو 1995 حين كانت آنا في عامها الثاني، زرع الاطباء قلبا الى جانب قلبها. وسرعان ما تولى القلب المزروع معظم العمل المنوط بالقلب المريض وبدأت آنا تتعافى تدريجيا.

غير انها اصيبت في المقابل بنوع من السرطان يعرف باسم “اي بي في بو بي تي ال دي”، ويعتبر شائعا بين مرضى عمليات زرع الاعضاء لارتباطه بمضاعفات الادوية التي تعطى لوقف انظمة المناعة لدى هؤلاء المرضى كي لا ترفض الاعضاء المزروعة في اجسادهم.

ورغم خضوع آنا للعلاج الكيميائي وغيره كان السرطان يعاود الظهور، فقلص الاطباء مقادير جرعاتها من ادوية كبح المناعة لصد السرطان. وكنتيجة لذلك، بدأ قلب آنا المزروع بالتراجع. في المقابل، اخذ قلبها الاصلي يتماثل للشفاء ويعمل بشكل طبيعي.

وفي شباط/فبراير 2006، قرر فريق الاطباء نزع القلب المتبرع به لوقف ادوية كبح المناعة. وهي خطوة لم يقدم عليها الطب قط من قبل. وبعد 39 شهرا على نزع القلب المزروع كانت آنا قد تعافت تماما من السرطان وقلبها يعمل بشكل طبيعي.

وقال يعقوب والفريق الطبي المسؤول عن العلاج لآنا ان حالتها افادت بشكل بالغ الاهمية دراسة عمليات الزرع وتعافي القلب والاورام الخبيثة.

واوضح المشارك في الدراسة فيكتور تسانغ، المستشار في مستشفى “غريت اورموند ستريت” للاطفال في لندن، ان البحث مفيد ايضا في تطوير قلوب اصطناعية موقتة للاطفال الذين يعانون من مشاكل في عضلات القلب.

وقال انه “من الممكن للقلب الاصلي للمريض ان يتعافى بالكامل اذا ما قدم له الدعم المناسب لذلك”. واضاف “هذه معرفة مهمة فيما نكتسب الان المزيد من الخبرة مع الدعم الميكانيكي للاطفال الذين يعانون من فشل قلبي”.

لقد انهت آنا للتو امتحاناتها التكميلية وهي على وشك الانتقال الى السنتين الاخيرتين من دراستها الثانوية، حيث تنوي دراسة العناية بالاطفال. وهي تخرج بصحبة اصدقائها وتمارس الرياضة وتعمل مع الحيوانات في وظيفة بدوام جزئي.

وتقول “ما كنت لاكون هنا لولا كل هذا” العلاج الشاق الذي اخضعت له.

على مدى اكثر من عقد من الزمن، كان على آنا ان تتناول صباحا ومساء حوالى سبعة اقراص من الادوية الكابحة للمناعة، وان تخضع لجولات عدة من علاج السرطان. كما عانت من فشل كلوي وقصور في التنفس في احدى المرات، بل قيل لاسرتها ذات مرة انها ستموت في غضون 12 ساعة.

واشاد يعقوب بشجاعة المريضة واسرتها قائلا “الامثولة هي الا نستسلم ابدا”.

وروى بول والد آنا للصحافيين ان “الامر كان مثيرا للقلق والتوتر بشدة، لكننا مضينا قدما ونحن نقول +هيا يا آنا، لا يمكنك ان تستسلمي، يجب ان تستمري+”.

وشكرت ليز والدة آنا الاسرة المتبرعة التي منحت لآنا قلب فقيدتها ابنة الخمسة اشهر قائلة “لقد فقدوا طفلة ونحن ربحنا طفلتنا – كيف عساني اشكرهم وارد لهم الجميل؟”.

هذا المحتوى من

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: